أخبار عاجلة
“العتاولة” يتصدّر قائمة الأكثر مشاهدة على مستوى العالم

“العتاولة” يتصدّر قائمة الأكثر مشاهدة على مستوى العالم

متابعة بتجــرد: تصدر مسلسل “العتاولة” بطولة النجم المصري أحمد السقا والفنانين طارق لطفي وباسم سمرة، قائمة أفضل مسلسلات 2024 على منصة “شاهد” على مستوى العالم، خلال موسم المسلسلات المصرية في رمضان 2024.

واستطاع مسلسل “العتاولة” أن يتصدر قائمة منصة “شاهد” لشهر مارس على مستوى العالم، وذلك بعد تفوقه على العديد من المسلسلات العربية والتركية أيضاً بـ134 نقطة.

وحقق المسلسل أيضاً خلال الفترة الماضية أرقاماً قياسية من حيث نسبة المشاهدة على موقع “تيك توك”، حيث وصل مجموع المشاهدات على فيديوهات المسلسل إلى 515 مليون مشاهدة، وذلك بجانب تصدر العمل مؤشرات البحث على “جوجل” ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الـ15 يوماً في شهر رمضان.

ونال مسلسل “العتاولة” إعجاب الجمهور، خاصة أنه يحكي قصة شعبية من الحياة اليومية البسيطة، خاصة أن نصار (أحمد السقا) وخضر (طارق لطفي)، شكّلا ثنائياً مميزاً خلال أحداث المسلسل، ما جعل الجمهور يسترجع ذكريات نجاحهما معاً في السابق في فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية”، وفيلم عن العشق و الهوى”.

وتم طرح بعض الأغاني الخاصة بالمسلسل أثناء حلقاته، ومنها الأغنية الدعائية للمسلسل والتي غناها أبطال العمل تحت اسم “مهرجان العتاولة”، وأيضًا أغنية “قنبلة الجيل” التي قدمها حسن شاكوش وحمادة مجدي خلال أحداث إحدى الحلقات.

مسلسل “العتاولة” تدور أحداثه في مدينة الإسكندرية، والتي يتميز أهلها بأنهم أصحاب طباع خاصة وأسلوب مميّز في الكلام واللهجة، ويجسد أحمد السقا شخصية نصار الذي هو نموذج لبطل تراجيدي، يعيش صعودًا وهبوطاً في حياته، لكنه يحاول أن يحافظ على الإيجابية في كافة الظروف وفي جميع تعاملاته، في وقت تدفعه ظروف الحياة إلى السلبية، ثم تحدث متغيرات في حياته.

يذكر أن مسلسل “العتاولة” بطولة النجوم أحمد السقا، طارق لطفي، زينة، باسم سمرة، مي كساب، أحمد كشك، هدى الأتربي، نهى عابدين، ميمي جمال، زينب العبد، منة تيسير، مصطفى أبو سريع، مريم الجندي، مؤمن نور، محمد التاجي، يسرا الجديدي، وآخرون، وهو من تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى.

إلى الأعلى