أخبار عاجلة
صفحات النجوم على فيسبوك تشهد تدني بالمعجبين وهذه التفاصيل

صفحات النجوم على فيسبوك تشهد تدني بالمعجبين وهذه التفاصيل

شهدت بعض صفحات النجوم العرب والعالميين الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك خلال الساعات القليلة الماضية تدني في عدد المعجبين والمتابعين وسط صدمة من الفنانين ومكاتبهم الإعلامية.

في البداية ظنّ البعض أن الصفحات التي تناقص عدد المعجبين عبرها هي صفحات تحتوي على متابعين غير حقيقيين ومزيّفين fake إلاّ أن سرعان ما تبيّنت الحقيقة وكشفت شبكة التواصل الإجتماعي الأشهر في العالم فيسبوك أنها إتّخذت إجاراءات من شأنها التأثير على أعداد المعجبين بالصفحات، وخاصةً الصفحات التجارية.

وقالت الشبكة، خلال تدوينة نشرتها عبر موقعها الرسمي، أنها تعمل على حذف كافة الاعجابات التي قامت بها الحسابات غير النشطة من الصفحات خلال الفترة القليلة المقبلة، مما سيتسبب بتناقص ملحوظ في أعداد متابعي عدد من الصفحات. و بينت “فيسبوك” أن من بين الحسابات غير النشطة، الحسابات التي قام أصحابها بإلغاء تفعيلها طواعية والحسابات التي أنشئت لتخليد ذكرى أشخاص راحلين، كما ستقوم “فيسبوك” بالغاء نشاطها السابق من صفحات الشبكة الاجتماعية.

وأشارت “فيسبوك” إلى أن الاجراءات التي ستتخذها ستعود بالفائدة على صفحات العلامات التجارية حيث ستضمن لهم التفاعل مع جمهور حقيقي نشط، وقالت أن الحسابات التي سيقوم أصحابها بإعادة تفعيلها مستقبلا ستضاف تلقائيا إلى الصفحات من جديد.

إلى الأعلى