أخبار عاجلة
راغب علامة يطلق صرخة وطن

راغب علامة يطلق صرخة وطن

عن المكتب الإعلامي: أطل سفير النوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة السوبرستار راغب علامة في مداخلة هاتفية خاصة ببرنامج نهاركم سعيد مع الممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة في منطقة غرب آسيا د.إياد أبومغلي والإعلامية ندى اندرواس عزيز عبر شاشة الـ LBCI حيث أطلق السوبر ستار صرخة وطنية أبرزها مشكلة النفايات في لبنان.

علق السوبرستار بدايتةً قائلاً لولا فسحة الأمل لم نكن لنقول “نهاركم سعيد” لأننا نعيش بتعاسة وبألم غير مسبوق. وتابع “علامة” لافتاً أن الشعب اللبناني متقاعس ويجب عليه أن يحدد مصيره وأين مصلحته، خاصة أن الشعب يعود لينتخب نفس الطبقة السياسية التي ورطته، كما أن السياسيون يستهلكون الخزينة بالآف ملايين الدولارات لمواضيع شخصية ضاربين بعرض الحائط صحة المواطن.

وأكد راغب أن كل هذة المشاكل التى نعانيها تعود لتقاعس الشعب اللبناني على محاسبة الزعيم أو المسؤول وتابع قائلاً: “هل يستطيع الشعب أن يحاكم المسؤولين خاصة بعد الحملات الشعبية كيف بدأت وأنتهت؟”. راغب أكد أن الشعب لم يعد لديه ثقة ويجب على التحركات أن لا تكون مسيسة خاصة أن التحركات المطلبية معروفة كيف تكون ويجب أن يكون هناك تحدياً وأن يعمدوا إلى عدم افتعال المشاكل وأن تكون هذة التحركات الشعبية حضارية. وأشار أن المطلوب ليس إحتلال ساحة النجمة، لكن الهدف أن يعمدوا على إزالة النفايات من الشارع وطلب السوبرستار من المسؤولين أن يخافوا الله.

ومن ثم نوه راغب إلى أهمية وجود برنامج الأمم المتحدة للبيئة يشكل صِمَام آمان للشعب اللبناني في هذه الظروف اللاثقة الموجودة بين السياسيين واللبنانيين خاصة أن الشعب فقد الثقة في المسؤليين. وأشاد سفير النوايا الحسنة بعمل كل فريق برنامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP في منطقة غرب آسيا برئاسة دكتور إياد أبومغلي لأنهم يعملون على تأمين كل متطلبات المواطنين في العالم العربي وخاصةً في لبنان لأنه يعاني من مشاكل كبيرة وأكد أنه ضد ترحيل النفايات.

راغب علامة أضافة أنه ولولا وجود الأمم المتحدة لم يتحرك أي مسؤول خاصة أن جميعهم لديهم مصلحة في هذة المشكلة وأشار أنه مرتاح لوجود الأمم المتحدة في هذا الموضوع.

وختم سفير النوايا الحسنة في مداخلته ضمن البرنامج قائلا: “أنا شريك معكم كإعلام وللإعلام مسؤلية كبيرة في هذا الموضوع مهما كان توجهه السياسي لكن هذا الموضوع ليس فيه أي صف سياسي ولكن فيه صحة أولادنا وأهلنا وبلدنا”.

IMG_8672 IMG_8674

إلى الأعلى