أخبار عاجلة
مهرجان الإسكندرية السينمائي يهدي يسرا دورته الـ32

مهرجان الإسكندرية السينمائي يهدي يسرا دورته الـ32

متابعة بتجــــــــــــــــــــــــــــرد: قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي بدورته الـ32 التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 27 سبتمبر المقبل، إهداء الدورة القادمة من المهرجان للنجمة المصرية الكبيرة يسرا.

وأكدت يسرا خلال لقائها بالناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس المهرجان، أن سعادتها نابعة من العلاقة المتينة التي تربطها بالمهرجان عبر سنوات طويلة كانت خلالها حريصةً على حضور فعالياته كأهم نافذة ثقافية وسينمائية في حوض البحر المتوسط.

وقالت يسرا: “إختياري لتحمل دورة المهرجان إسمي شرف كبير لي وأعتبر أن هذا الإختيار يعبر عن حرص إدارة المهرجان على كل من قدم جهده وإبداعه للسينما وللفن المصري والعربي وهذا في حد ذاته نوع من التكريم والتقدير لا أملك إلا أن أشكر إدارة المهرجان عليه”.

وأضافت: “لا أستطيع أن أقول أنني إعتليت قمة التمثيل في مصر، ولن أصل الي القمة مادام لدي الطموح لأن أعطي أكثر وأكثر، وأعتبر أن كل عمل فني جديد أقدمه هو البداية وذلك حتى أشعر بأنني لابد أن أجيد وأدرس ما أقدمه جيدًا، وإذا شعرت بأن الدور المعروض لا يقدم لي شيئاً أرفضه حتى لو كانت هناك مغريات مادية كثيرة، فهدفي الأساسي البحث عن الجديد”.

وتابعت: “أنا سعيدة بوجودي في مهرجان الاسكندرية لأنه من أكثر المهرجانات العزيزة على قلبي كما أشعر أن هناك تيار اصلاح في المهرجان يدفعه للتطور حتى يأخذ طريقه لتخطي أزماته، ولقد اعتدت دوما على الحضور والمشاركة في المهرجان ولكن هذه المرة الوضع مختلف والمشاركة مختلفة وعادة ما أشعر خلال المهرجان بانطلاق وسعادة”.

من جانبه أكد الأمير أباظة أن إهداء الدورة الثانية والثلاثين للفنانة الكبيرة يسرا تقدير للمرأة والفنانة المصرية والعربية لدورها الكبير في ترسيخ صناعة السينما على مدار اجيال عديدة منذ عزيزة امير وبهيجة حافظ مرورا بقمم وقيم خالدة في تاريخ الفن السينمائي في مصر والوطن العربي وهو أيضا تقدير لواحدة من أهم وأفضل الفنانات ا اللاتي ظهرن ووضعن بصمتهن على الساحة الفنية فى مصر والوطن العربي فنانة كبيرة قديرة أبدعت في مجالات العمل الفني المختلفة، وقدمت خلال مشوارها مايقرب من مائة فيلم سينمائي وعشرات المسلسلات التليفزيونية والاذاعية والمسرحيات.

نفيد بالذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي قد إعتاد في دورتيه السابقتين تسمية دوراته بكبار النجوم حيث كانت الدورة الـ30 قد حملت إسم النجم الراحل نور الشريف ثم الفنان الكبير محمود ياسين للدورة الـ31 وتسمى الدورة الـ32 بإسم النجمة يسرا التي تقام لها إحتفالية كبرى وتكرم في ثالث أيام المهرجان بندوة خاصة كما وقوم المهرجان بطبع كتاب عنها.

 

إلى الأعلى