أخبار عاجلة
بين أصالة والمهندس كاظم الساهر يتصدّر وإليسا خارج المنافسة

بين أصالة والمهندس كاظم الساهر يتصدّر وإليسا خارج المنافسة

متابعة بتجــــــــــــــــــــــــــــــــــرد: تشهد الساحة الغنائية العربية ومنذ أشهر عديدة منافسة محتدمة بين الإصدارات الغنائية وتحديداً الألبومات، حيث شهدت الفترات الماضية طرح أعمال أهم وأشهر النجوم العرب.

في الأسواق وعبر أهم وأكبر المتاجر الرقمية والإلكترونية ينحصر السباق حالياً بين أحدث الألبومات وهي ألبوم “أعلق الدنيا” لـ أصالة نصري وألبوم “آخ قلبي” لـ ماجد المهندس بعد أن طرحا قبل أيام وألبوم “كتاب الحبّ” لـ كاظم الساهر و”سهرنا يا ليل” لـ إليسا الذين أبصرا النور منذ أسابيع قصيرة.

متجر iTunes العالمي يحسم النتائج ويحدّد مراتب الألبومات بحسب أدوات الطلب والشراء التي تشهدها أسواقه وهي أكبر وأضخم الأسواق على مستوى العالم أجمع. وطيلة الأسابيع الماضية حين إنحصرت المنافسة بين إليسا وكاظم الساهر حسم القيصر ومن أسبوع ألبومه الأوّل في الأسواق النتائج لصالحه وبفوارق تخطت كل التوقعات وأوضحت فشل ألبوم “سهرنا يا ليل” من الصمود أمام المنافسة الفنية.

أمّا اليوم فالوضع لا يختلف كثيراً مع دخول أصالة نصري وماجد المهندس دائرة السباق فألبوم “آخ قلبي” إحتلّ المرتبة الثالثة وألبوم “أعلق الدنيا” تمركز في المرتبة الثانية، فيحسم القيصر من جديد النتيجة لصالحه مع تصدّره المرتبة الأولى بـ”كتاب الحبّ”.

المفارقة في نتائج iTunes العالمي هذه المرّة أن إليسا والتي تعرف عادةً بمبيعات ألبوماتها العالية في الأسواق، خرجت نهائياً من المنافسة ولم يظهر ألبوم “سهرنا يا ليل” في أي من المراتب الـ15 الأولى مكتفياً بالمركز الـ18 بمعدّل أقلّ نسبة مبيعات على مستوى الدّول العربية كافّة.

إذاً وفي ظلّ السباق الفني المحتدم، كاظم الساهر يتصدّر بين أصالة وماجد المهندس وتخرج إليسا من دائرة المنافسة.

itunes3

إلى الأعلى