أخبار عاجلة
راغب علامة يُهدي أبطال كورونا أغنية “انتو أملنا”

راغب علامة يُهدي أبطال كورونا أغنية “انتو أملنا”

متابعة بتجــــــــرد: طرح السوبر ستار راغب علامة أغنية جديدة بمثابة إهداء لأبطال المرحلة الصعبة التي نعيشها وتمرّ بها معظم البلدان مع انتشار فيروس كورونا في العالم.

الأغنية تحمل اسم “فرسان المرحلة”، وهي من كلمات الشاعر نزار فرنسيس وتأليف موسيقي جان ما ري رياشي.

يوجّه راغب علامة من خلال هذه الأغنية تحيّة تقدير إلى الأفراد الذين يعملون بجهد لحماية الناس في ظلّ انتشار الوباء، وتحديدًا، الأطباء والممرضين والعمال والصحافيين وفرق الإسعاف المدني، والجنود على الجبهات، الذين يقدّمون لنا طوق النجاة ويمنحونا الحياة، وهم في الصفوف الأمامية لمواجهة ​فيروس كورونا​.

وتم تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب في وسط العاصمة بيروت، وظهر علامة واضعًا قناعًا واقيًا على وجهه، وهو يقف بمفرده، مؤديًا الأغنية من الإستوديو أيضًا. كما واستعان المخرج سامي صعب ببعض المشاهد من المستشفيات والكوادر الطبية وسيارات الإسعاف وقوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني.

وفي أوّل تصريح له بعد إطلاقها قال راغب علامة، أن أغنية “أنتوا الأمل”، هي أغنية وجدانية وإنسانية تخاطب من يضحون بأرواحهم من أجل أن تعيش البشرية، هؤلاء الناس يعرضون أنفسهم للفيروس حتى لا يصاب المجتمع، يجب أن ننحني لهم ونقدم لهم تحية إجلال وتقدير واحترام، وأن هذه الأغنية هي أقل ما يمكن أن نقدمه إلى الجيش الأبيض الذي أثبت أنه أحد الدروع التي تقف حائل بين الوباء وبين الناس”.

وأضاف راغب علامة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” الذي يذاع على قناة “mbc مصر”، أن هذه الأغنية تم إنجازها في وقت قصير جدًا، وقال: “اتصلت بالشاعر نزار وقلت له أنه من واجبنا أن نقدّم أغنية تكون بمثابة تحيّة إلى جميع الذين يحاربون هذا الوباء ويضعون حياتهم للخطر من أجلنا جميعًا، وفي اليوم التالي اتصل بي ملحن الأغنية وقال لي أنه لحّن الكلام وهو يقرأه من المرّة الأولى، فتم إنجاز الأغنية بأقصر وقت ممكن وبقدر كبير من إبداع القائمين على هذه الأغنية، وهذا أقل واجب بالنسبة لنا”.

 

إلى الأعلى