أخبار عاجلة
رقم قياسي لـ توني كروس.. تفوق على جميع لاعبي وأندية العالم

رقم قياسي لـ توني كروس.. تفوق على جميع لاعبي وأندية العالم

متابعة بتجــرد: استطاع نجم ريال مدريد اللاعب الألماني توني كروس، أن يصبح بطل تاريخي بعد تحقيقه إنجازاً فريداً ونادراً بالوقت نفسه، بعد أن تفوق بعدد المرات التي نال بها لقب البطولة على جميع اللاعبين في العالم، وليس هذا فحسب، بل إن كروس تفوق بهذا القب على جميع الأندية كذلك، إذ إن اللاعب الألماني فاز باللقب أكثر من أي نادٍ على وجه الأرض.

وبات كروس يحمل ستة ألقاب لبطولة كأس العالم للأندية، خمسة منها رفقة ناديه الإسباني ريال مدريد، حققها خلال الأعوام (2014، 2016، 2017، 2018، 2022)، ولقب واحد حمله إبان لعبه لبايرن ميونخ الألماني عام 2013.

وضمن ذات السياق، بات نادي ريال مدريد الإسباني أكثر الأندية فوزاً بهذه البطولة بخمسة ألقاب، لكنه لم يصل لرقم لاعبه بعدد مرات الفوز بها.

وسيطر النادي الملكي على البطولة التي أقيمت في مدينة الرباط بالمغرب بشكل كامل، فعدا عن حمله كأس المركز الأول، نال ريال مدريد جائزة اللعب النظيف، كما فاز لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور بجائزة أفضل لاعب في البطولة، وحل نجمه الأورغوياني بالمركز الثاني ضمن أفضل لاعبي البطولة.

وبات الميرنغي أكثر فريق يحقق لقب كأس العالم للأندية بنسخته الجديدة، كما أنه استطاع الوصول لبطولته الدولية رقم 100 بهذا اللقب.

واستلهم الحساب الرسمي الناطق باللغة العربية لنادي ريال مدريد على تويتر إحدى تغريداته من مقولة لمدرب المنتخب المغربي الذي لمع اسمه في كأس العالم وليد الركراكي، إذ غرد الحساب مرفقاً صورة نجمه البرازيلي فينسيوس «احنا دايماً دايرين النية».

بينما تعمد نجم ريال مدريد وأفضل لاعب في البطولة البرازيلي فينيسيوس جونيور توجيه رسالة للمغرب باللغة العربية عندما غرد قائلاً: «شكرا لك يا مغرب. لقد رأيت بالفعل شغفك في كأس العالم، لكن وجود هذا الحشد في مصلحتي كان شيئًا مميزًا للغاية. ريال مدريد نادٍ عالمي. نحن إفريقيا وآسيا وأوروبا… وأبطال العالم».

إلى الأعلى